رئيس التحرير : مشعل العريفي

"ضربات قاصمة" لظهر إيران في سوريا .. و"المفاجأة" تأتي بمباركة من الحليف !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الوجود الإيراني في سوريا بات يواجه تهديدًا جديًا، من خلال الرفض الدولي لهذا الوجود، أو العمليات والضربات التي تستهدفه في الداخل.
10 استهدافات وأكد المرصد أن هناك نحو 10 استهدافات حدثت خلال نحو 3 أشهر فقط لـ"معاقل إيرانية" في سوريا، أودت بحياة نحو 60 من عناصر ميليشيات إيرانية مثل فاطميون وحزب الله والحرس الثوري".

سوريا تبارك الهجمات وأشار إلى أن العلامات على الأرض تشير إلى أن "سوريا تبارك الهجمات ضد إيران وخاصة التي تقوم بها الطائرات الإسرائيلية، والتي شنت أغلب الهجمات التي طالت معاقل إيرانية في سوريا".
وبحسب المرصد السوري فإن التوسع الإيراني، ومحاولات التغيير الديموغرافي التي تقوم بها إيران من خلال منح جنسيات لعراقيين وأفغان ولبنانين وباكستانيين، تشعر حتى حلفاء إيران، ومنهم روسيا بالتهديد.
إيران تلجأ إلى التمويل والمنح ووفقا لـ "الحرة"، قال المعارض السوري أيمن عبد النور، إن "إيران تلجأ إلى التمويل والمنح والمساعدات لاستقطاب جزء من السنة السوريين، وتحويلهم إلى المذهب الشيعي"، لكنه قال إن "جهود إيران لتغيير أيديولوجيات السوريين غير ناجحة".
وبحسب عبد النور فإن "الإيرانيين غير مقبولين من قبل المواطنين السوريين، فقد فشلوا حتى في تحويل العلويين إلى شيعة، رغم المحاولات الكثيرة"

arrow up